الاثنين، نوفمبر 22، 2010

أمبارك لستقلال... لستقلال... لستقلال

ياموريتاني علييييييييك أمبارك لستقلال... لستقلال... لستقلال..أمبارك لستقلآآال قالت ديمي بالصوت مانعرف يكان أزين هو ولا لستقلال لي زمين كل سنه نسمع عن عيد لستقلال لكن ماننتبه لعمر موريتاني يعطيها عمرها إلين قالونا عنها عادت أم خمسين سنة ياوني بيها وتباركلة كانت غالية وعزيزة كانت فحرم ولا في حرمها زاد رجالة من أهل مورياني تكالعوها تباركة الله وتخابطو بلمدافع عليها وأتكالعو عاكب ذاك اصناديق لقتراع وجمعولها لوراق وحصلولها الحيازة وذ كامل ألا من عزتها وعزت يعودو من رجالت موريتاني أياك يحاسنوها حت ومع ذاك تم ألا فم حد من ذوك يبغوها زادهم هوم ولافات مولانه دارهم ألها في القسمة ألا ماهم راضيين عن حالتها أمع ذوك القوم ألي قط عادو معاها وفيهم كاع ألي يقول عنها ماهباس مافاتت جبرت ذاك ألي لاحق لخلاق حت وفم أملي وحدين قالو أنها تباركة الله حاسنوها وشوبت حت وزيانت عن حالتها.
فم أص مسألة مهمة عندى هي موريتاني لابدال حد إعود من رجالتها أياك يخدمها ولا كاملين أنقدو نخدموها أسو ألي مترسمي في القصر أو ألي كاعد في كزرته عجبتني معلومة طارت علي من قناة الجزيرة قالت عن كل السياسين الغرب إلين يوفاو من شغلتهم ويملو من تبسام قدام الكمرات يمشويخدمو بلدهم ألا ألي يفتح مركز للأبحاث أو جمعية خيرية أويمشي يطوع فمكان ويستغلو شهرتهم وسمعتهم في خدمت بلدهم لكن أملي هذا عندو شرط هذو السياسين إملو يويشهم ويختيرو تبدال الجو نحن أص سياسيينا وني بيهم حت مغراهم ومطول كرتهم مايفصلهم معاها ماهو مرض مخوف ولا دار الرحمة والغفران.
شفت أملي شخصيات في ذ العالم ماهم سياسين ألا مشاهير حد أنهم وخلعلي الخالك تميت عدي بالمغنية (شكيرة ) ترصف وتغني (واكا واكا)في كأس العالم إلين قالولي عنها معدله مشاريع خيرية كد أزغب كفتها لمشبشبة ولا تجيب رقصة وتعدل مشروع خيري( لكلومبا ) ألي بندياتها غالبة الغلابة.ونحن قط حد منكم شاف فنان عندنا معدل فاقو لجمع التبرعات لأولاد الكبة أو متبرع بعشرة للأعمال الخيرية؟
قالولي أملي عن الصحفية الأمريكية ذيك الكهلة الخظرة ألي ينقالها (أوبرا) فاتحة مراكز لخدمة مجتمعها ومكافحة التميز وذيك الجرة .ونحن صحافتنا معظمهم أشبه عندهم توكاف أساغة من الحقيقة كاع.
ومعظم رأساء الغرب ألي منهم أمشى عن السلطة وذيك معجزنة عندنا نحن تخلك كل مئة سنة مرة يمشي يستغل خبرته وأسمه لخدمة بلده من جيه ثانية عندكم الرئيس (بل كلنتون ) إلي أمنين أمشي وصاب ماكاس (مونيكا لوينسكي) أتيلو عن خيمتهم أمشي يشتغل في لعمال الخيرية ويجمع رجال لعمال للتبرعات إلين عادت كهلة(هيلاري ) ومنفكعة عليه .
وموريتاني أملانه من الوجهاء والمشاهير ورأساء القديم والجديد وعادت عندها خمسين سنة ألا أن شاء الله ماتعود لحقت سن اليأس مسكينة ياوني ومزالت كاعدة فركابيها روماتيزم الأمية وإرتفاع ضغط الفقر وسوء تغذية التسير وحساسية القبلية والجهوية وتجاذبات الثقافية ويكانها تحجلب بالفرنسية أو العربية .
الناس ألي تبغي بلدها وحاسة بحالته تخدمه ولابدالها كاع من تعود رئيس ولا وزير ولامول حمار كافيك تعود تبغي بلدك وتقدملو ألي عندك أسوى بحسك زين ولا خباط لكتار أو كاتب أو شاعر ذ كامل يحصل الفضة ولاينسى عن الوالدة لكبيرة إلي هي موريتان فاصلة فيهم كاملين.
قالت (موسوعة جنس) للأرقام القياسية أن مايكل جاكسون هو أكثر فنان تبرعا للأعمال الخيرية في التاريخ بأكمله ولاقط شطنو عن أركيس علي (أبيبا....أبيبآا).
سؤال ماذا فعلت أنا وأنت وأنتي لبلدنا؟....وأمبارك لستقلآال.....لستقلال.