الأحد، فبراير 14، 2010

أنا والمدير والمسلسل المدبلج

سنوات1994....95...96...عصرالمسلسلات المدبلجة الذهبي والفضائيات وmbc والتلفزة عادت تخرص في النهار عاكب كانت تنفتح ألا أدحميس وتجي التلاوة وتعكبها برنامج لطفال :المناهل...ست الحسن....شارلوكهولمز....(ياااسرمن البرائة وحسن النية وشوي من السذاجة) وبعدها مسلسل السهرة:وسنبل بعد المليون....المال والبنون ....الساقية تدور(وكنا ندوربين ذوك المسلسلات).
وبعدها تغير الحال وأصبحت المسلسلات المدبلجة هوس كل الموريتانين....الكهل والطفل والشويبات الكل يتابع مسلسل من800حلقة من شمن أروايات الغريب وأحيانا كثيرة مخل بالأدب لكن كانت أرواي جديدة علينا وأهل موريتان فيهم لغب لمتيييييين! وكانت الساعة 14:00يكون هناك حظر تجول إرادي لأن الكل يتابع المسلسل لمعرفة الحقيقة...وهل "كاساندرا" ستعرف من هو أبوها... أم أن "كلاوديا" ستدخل السجن بسبب فعلتها المشينة!...والكل متعاطف مع الصغير "كوكيتو"لأن أباه هجر أمه المسكينة! يال التعاسة!!!.....
ودخلت علينا مفاهيم جديدة مثل(أبي أنت غبي! أمي أكرهكي لأنك لاتريدين أن أحتفظ بالطفل...إنه طفلي سأنجبه أنا لاأعرف من هو والده هل كان "إخوان كارلوس" أم "ألويس فرناندو" لكن سأتزوج ''ألفريدو'').
ورغم كل هذا المبيق كانت الناس عاكفة عليها.
أتذكر عندما كنت في الإعدادية كنت أتابع المسلسل كيفت أهل الإعدادية وكان شين عندنا الطلوع الدحميس 15:00بسبب المسلسل وكان عندنا مدير متشدد وفطن عن التلاميد مايطلعو أدحميس وأنا كنت "طلاعة وفيسة''مع أني أنجي متأخرة لكن نطلع بعد وفي يوم ماكنت (أمحجبة) قررت أني" أنتردي" عن حصة العربية وعكبنا المدير أكتب أسماء الغياب وقال عنهم أصبح يجوه شور المكتب!!!وعلمت أنا بيها وأنخلعت أنا مانقدر أنجيب وكيلي بي ألي نعرف المدير لحلاح ولاهي يقول أني مشوشة! ومانطلع! وربما قال أني سبب الإرهاب العالمي والإحتباس الحراري.....وأنا معروف أني نلعب دور التلميذة المجتهدة التي تحافظ علي أقلامها ودفاترها أمام أهلي (وذيك الصورة ألين تخسر لاهي نحكم أجدر) فكرت بطريقة نسلك راسي من المدير كان عندنا سيناريو قديم هوأنك تجيب حد ماهو من أهلك للمدير والمشكلة عن المدير (مايخز بيه)وإذا كشف أمري (أوفات أخباري)...وفكرت...(وبصرت ونجمت كثيرا لكني لم أعرف أبدا وحلة مثلك واحلتي).وفكرت....وفكرت وعقبت جاتني فكرت أنعدل أني كنت مريضة وبعدها جاتني فكرة أنعدل أني كنت مجروحة وجبت شاش أبيض ولويتو علي صبع كراعي لكبير وربط أنعايل "الرية" وطلعت وعيط ألنا المدير وجيت مع التلاميد ''نظلع و نجلج'' ونعت أني عطلانه من صبعي...كل حد قال حجتو إلين ألحق دوري أمقطت أكراعي وقتله سيدي المدير أنا ماكط تغيبت وألا يامس وأنا ''منكزة'' من لعدادية خبطتني حديدة كبييييرة في الطريق وأمش مني يااااسر من الدم وأمشاو بي شور ""ألطب""كابظني (أتكنين)ولاقديت نطلع. قالي المدير وينهي(أرديناس أو الوصفة)؟ قتلو أمداويني قريبي وما أعطاني شيء وإلعت تبغي نكلعلك عن صبعي إلين تتأكد وتشوف الجرح(نوع من تجننان أراس أسبقتو لعقلو). قالي لا داعي أيوه أمشي وأمشيت أنا مادة كراعي نظلع منه ياوني...وسلكت بعد ذيك ألمرة وعاقبها ماقط تغيبت ظاهرلي عني أستفدت من المسلسل إتقان دور التمثيل(لقد خدعت سيدي المدير وقد كان يظنني مسكينة وغبية لكن مامن خيار وتاااااايبه بعد لمولانه من المسلسل وذاك كامل). عندي أمنية أن أستطيع أن أجد ذاك المدير ونقدر نحكيلوحقيقة القصة. هذه القصة مهدات للأعضاء بمناسبة وصول مجموعة وني بيك موريتاني علي الفيس بوك 1000عضومحب لموريتان

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لك على هذه لمريدة ازوينة اللي درتينة امعاك فيه والحمد لله اللى المدير ما اكلع الشرويطة عن صبعك والحك الجرح ابرة فانهار واحد.

    ردحذف
  2. اشكرك على هذه لمريدة الزوينةوتقبلي مروري

    ردحذف